شركة العربي الوطني للاستثمار "العربي للاستثمار"

العربي للاستثمار - شركة مستقلة مملوكة للبنك العربي الوطني استناداً إلى قرارات هيئة السوق المالية للفصل بين الأعمال المصرفية والأعمال الاستثمارية.

منتجات متكاملة: توفر العربي للاستثمار باقة متنوعة من المنتجات والخدمات الاستثمارية، تشمل منتجات تقليدية ومنتجات متوافقة مع الضوابط الشرعية، بالإضافة إلى فرص استثمارية جذابة.

فريق عمل احترافي: لدينا فريق عمل على درجة عالية من الخبرة والكفاءة لدراسة احتياجات كل عميل، وتوفير الخدمة المميزة التي تواكب تطلعاته الاستثمارية، سواء على المدى القريب أو البعيد.

 

خدمات الوساطة

إن العربي للاستثمار هي واحدة من الشركات الرائدة في تقديم خدمات الوساطة المالية والتي تفتح لكم أوسع المجالات للاستثمار في السوق السعودي بالإضافة إلى الأسواق الخليجية والعربية والسوق الأمريكي.

 

التداول بالهامش

تقدم العربي للاستثمار لعملائها تسهيلات ائتمانية لغرض الشراء والبيع في الأسهم المحلية سواءً كانت تقليدية أو متوافقة مع الضوابط الشرعية.

 

خدمات إدارة الأصول

تقدم العربي للاستثمار مجموعة من الصناديق الاستثمارية التقليدية (Mutual Funds) والمتوافقة مع الضوابط الشرعية للاستثمار.

 

صناديق المتاجرة والنقد

  • صندوق المبارك للمتاجرة بالريال السعودي:

يهدف الصندوق إلى تحقيق عوائد ايجابية من خلال الاستثمار في أدوات متحفظة مثل معاملات المرابحة والإجارة وكذلك الصكوك الصادرة من جهات ذات سمعة حسنة والمستقرة ماليا والمعاملات الأخرى المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

  • صندوق المبارك للمتاجرة بالدولار الأميركي:

يهدف الصندوق إلى تحقيق عوائد ايجابية من خلال الاستثمار في أدوات متحفظة مثل معاملات المرابحة والإجارة وكذلك الصكوك الصادرة من جهات ذات سمعة حسنة والمستقرة ماليا والمعاملات الأخرى المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

 

صناديق الصكوك

  • صندوق المبارك للصكوك السيادية السعودية:

يهدف الصندوق إلى تنمية رأس المال على المدى الطويل من خلال الاستثمار في الصكوك السيادية المدرجة المقومة بالريال السعودي الصادرة عن الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية بالإضافة لأدوات أسواق النقد مثل معاملات المرابحة والاجارة المتوافقة مع المعايير الشرعية للصندوق.

 

صناديق الأسهم

  • صندوق المبارك للأسهم السعودية:

يهدف هذا الصندوق إلى تنمية رأس المال على المدى الطويل من خلال الاستثمار في الأسهم السعودية المدرجة في سوق الأسهم السعودي والاكتتابات الأولية المتوافقة مع الضوابط الشرعية إضافة إلى صفقات المرابحة وما في حكمها وصناديق المتاجرة وما في حكمها.

  • صندوق العربي للأسهم السعودية:

يهدف هذا الصندوق إلى تنمية رأس المال على المدى الطويل من خلال الاستثمار في جميع الأسهم السعودية المدرجة في سوق الأسهم السعودي إضافة إلى الاكتتابات الأولية المتاحة للصناديق الاستثمارية وكذلك صناديق النقد والمتاجرة وما في حكمهما.

  • صندوق المبارك للأسهم السعودية النقية:

يهدف هذا الصندوق إلى تحقيق أرباح رأسمالية طويلة الأجل من خلال الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في سوق الأسهم السعودي والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للأسهم النقية، إضافة إلى البيوع الشرعية مثل صفقات المرابحة.

  • صندوق المبارك للاكتتابات الأولية:

يهدف الصندوق إلى تنمية رأس المال على المدى الطويل، وذلك من خلال المشاركة والاستثمار بشكل أساسي في الاكتتابات العامة الأولية لسوق الأسهم السعودية بالإضافة لحقوق الأولوية، والاكتتابات المتبقية للشركات المدرجة في السوق، وأسهم الشركات المدرجة حديثا بحد أقصى ثلاث سنوات من تاريخ الادراج شريطة توافقها مع المعايير الشرعية للصندوق.

 

الصناديق المتعددة الأصول

  • صندوق العربي المتوازن:

هو صندوق مفتوح يقوم بالاستثمار في أصول متنوعة في الأسواق العالمية والمحلية مثل الأسهم والصناديق العقارية والسندات والنقد بطريقة توازن المخاطر. ونظراً لطبيعة الصندوق المتوازنة، ستكون نسبة الاستثمار في الأسهم قريبة من نسبة الاستثمار في الأدوات الأخرى مثل السندات والنقد.

 

المحافظ الخاصة

تقدّر العربي للاستثمار أهمية الوقت والدقّة في تنفيذ عملياتكم في الأسواق المالية، لذلك خصصت فريق متكامل على قدر عالٍ من الخبرة والحنكة لإدارة محافظكم الاستثمارية نيابة عنكم وتقديم تقارير دورية عن أدائها.

  • تستثمر المحافظ الخاصة بالأسهم والسندات والصكوك إضافة إلى أدوات أسواق المال والمرابحات محلياً وخليجياً وعالمياً (التقليدية أو المتوافقة مع الشريعة الإسلامية) حسب الاحتياجات الاستثمارية لكل عميل وحسب رغبته في حال اختياره استثمارات متوافقة مع الشريعة الإسلامية أو استثمارات تقليدية.
  • هذه الخدمة متوفرة لكبار العملاء، حيث تمكن العربي للاستثمار من تصميم المنتجات لكل عميل بشكل فردي، حسب أهدافه الاستثمارية ورغبته في تحمل المخاطر والأفق الزمني للاستثمار، إضافة إلى المتطلبات الخاصة والتي تختلف حسب احتياجات كل مستثمر.

 

تمويل الشركات وخدمات المشورة

توفر العربي للاستثمار نطاقاً واسعاً من الخدمات المصرفية الاستثمارية المتكاملة عبر مختلف قطاعات الأعمال. تشمل هذه الخدمات:

  • إدارة وطرح الاكتتابات في حقوق الملكية.
  • إدارة وطرح أدوات الدين.
  • صفقات الاستحواذ والاندماج.