» اتصل بنا » فرص وظيفية » الفروع » غرفة الأخبار » عن البنك الصفحة الرئيسية
 
أرغب في  
الصفحة الرئيسية > العربي نت > أسئلة و أجوبة
أسئلة و أجوبة
روابط سريعة
مزايا الخدمة  
أسئلة و أجوبة  
مشاهدة العرض التوضيحي للخدمة  
الدخول الى الخدمة  
التسجيل المباشر  
معلومات مفيدة
نصائح أمنية على الإنترنت  
أي بان  
معلومات الإتصال بالدعم الفني

البريد الإلكتروني

الدعم الفني عبر الهاتف
8001244040

من الجوال أو من خارج المملكة
0096612994040

أسئلة عامة

  • هل إدخالي للرقم السري الخاص ببطاقة الصراف في موقع الإنترنت يعتبر أمنا؟
    نعم ، موقع البنك العربي على الإنترنت مشفر برمز أمان SSL و عند رؤيتك قفل اصفر على الزاوية اليمنى من اسفل المتصفح فهذا يعني ان أي معلومات تنقل من متصفحك الى البنك مشفرة و آمنة تماما.

  • هل يحتوي انترنت العربي على ملف للمساعدة؟
    نعم، و تستطيع عرض ملف المساعدة لكل خاصية ووظيفة للنظام.

  • كيف احصل على المساعدة في حال مواجهة مشاكل في النظام؟
    تستطيع الحصول على المساعدة عن طريق البريد الإلكتروني قم بإرسال رسالتك الى العنوان ebank@anb.com.sa أو الاتصال على الدعم الفني على الهاتف المجاني 8001244040 و سيكون موظفي الدعم الفني سعداء بخدمتك.

الدخول الى الخدمة

  • ماذا احتاج لأبدا في استخدام النظام؟
    ان كنت عميلا للبنك العربي و لديك حساب في البنك فأنك مؤهل للتمتع بالخدمة و بشكل مباشر. كل ما تحتاجه هو :
    - رقم الحساب.
    - رقم الهوية / الإقامة.
    - رقم بطاقة الصراف الآلي.
    - الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي.

  • هل التسجيل في الخدمة مجاني؟
    نعم ، لا توجد رسوم للتسجيل في الخدمة.

  • هل نظام الخدمة المصرفية عبر الإنترنت آمن؟
    لقد تم التحقق من أمن النظام من خلال إجراء العديد من الاختبارات الأمنية الصارمة للتأكد من سلامة النظام من أي عيوب أمنية.

  • هل استطيع الدخول إلى الخدمة من أي مكان؟
    نعم ، كل ما تحتاجه هو جهاز حاسب و اتصل بالإنترنت و متصفح انترنت.

  • ما هي المتصفحات التي استطيع استخدامها للدخول إلى الخدمة و استخدامها؟
    نظام انترنت العربي يعمل على جميع المتصفحات الشهيرة مثل :
    - مايكروسوفت انترنت اكسبلورر.
    - موزيلا فايرفوكس
    - سفاري.

  • إذا كنت من مستخدمي الخدمة في إصدارها السابق على يجب علي التسجيل في الإصدار الجديد؟
    لا ، كل ما تحتاجه هو فقط الدخول باستخدام اسم المستخدم و كلمة المرور القديمة و من ثم سيقوم النظام بالتأكد من هويتك عن طريق إدخال رقم حسابك، رقم بطاقة الصراف، الرقم السري لبطاقة الصراف و رقم الهوية / الإقامة، و من ثم يتوجب عليك تغيير كلمة السر، و بعدها تستطيع التمتع بمزايا الخدمة.

  • كيف أقوم بالتسجيل في الخدمة؟
    ببساطة قم بالضغط على ارتباط التسجيل المباشر و اتبع خطوات التسجيل الثلاثة البسيطة:
    1. ادخل معلومات الحساب.
    2. اختر اسم المستخدم و كلمة السر.
    3. قم بالدخول الى الخدمة.

  • هل استطيع التسجيل في الخدمة حين تواجدي خارج المملكة؟
    نعم ، في حال وجود جميع المعلومات المطلوبة في حوزتك تستطيع التسجيل من أي مكان في العالم.

  • ماذا افعل في حال نسياني لكلمة السر الخاصة بي؟
    تستطيع ببساطة إنشاء كلمة سر جديدة و كل ما تحتاجه لإنشائها هو رقم بطاقة الصراف و الكلمة السرية لبطاقة الصراف.

  • ماذا افعل في حال نسياني إسم المستخدم الخاص بي؟
    عليك بإنشاء كلمة سر جديدة عن طريق الموقع وذلك باستخدام رقم بطاقة الصراف و الرقم السري لبطاقة الصراف و عند اختيار كلمة السر الجديدة سيظهر لك اسم المستخدم الخاص بك.

  • هل استطيع تغيير اسم المستخدم الذي اخترته؟
    عند التسجيل بإسم مستخدم معين لا تستطيع تغييره .

  • ماذا افعل اذا تم قفل اسم المستخدم الخاص بي؟
    قم بالإتصال بهاتف العربي على الرقم المجاني 8001244040 و سيقوم موظفو هاتف العربي بمساعدتك لأعادة فتح اشتراكك.

خصائص النظام

  • ماهي العمليات البنكية التي استطيع القيام بها بإستخدام إنترنت العربي؟
    - التحويل بين حساباتك.
    - التحويل الى أي حساب في البنك العربي.
    - التحويل الى حساب مستفيد في أي بنك داخل السعودية.
    - التحويل الى حساب مستفيد أي بنك خارج السعودية.

  • هل استطيع دفع فواتيري بإستخدام إنترنت العربي؟
    نعم ، تستطيع دفع الفواتير لإي شركة مدرجة في قائمة سداد للموفوعات.

  • ماهي الشركات المفوترة المدرجة في قائمة سداد؟

    شركة الإتصالات السعودية
    إتحاد إتصالات (موبايلي)
    التعاونية للتأمين
    شركة مرافق الكهرباء والمياه (مرافق)
    المبادرة السعودية للحاسب المنزلي
    جامعة الملك عبدالعزيز
    أمانة منطقة المدينة المنورة
    وزارة المياه والكهرباء
    مجموعة سامبا المالية
    البنك الأهلي التجاري
    سما للطيران
    أمانة مدينة الرياض
    امريكان اكسبريس (السعودية)
    "برافو"
    مصلحة الزكاة و الدخل
    أمانة العاصمة المقدسة
    الشركة السعودية للكهرباء
    أمانة محافظة جدة
    خدمات ساب للمدفوعات
    شركة اليسر للتقسيط
    شوتايم
    هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
    أوان لبيانات الأسواق
    أمانة المنطقة الشرقية
    بطاقات البنك السعودي الهولندي الإئتمانية
    "مباشر"
    نسما
    الغرفة التجارية الصناعية بجدة
    البنك الزراعي العربي السعودي
    البريد السعودي
    الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس
    مصلحة الجمارك
    وزارة التجارة والصناعة
    الهيئة العامة للسياحة والآثار
    البنك السعودي للتسليف والإدخار
    أمانة منطقة تبوك
    سعودي نت
    أمانة منطقة حائل
    أمانة منطقة جازان
    مؤسسة اليمامة الصحفية
    سيبيريا
    وزارة النقل
    كادر المدن الإقتصادية
    طيران ناس
    مؤسسة الجزيرة للصحافة
    زين

    و يتم تحديث القائمة كلما اضيفت شركة مفوترة جديدة على قائمة سداد.

  • هل هناك رسوم عند دفع الفواتير؟
    لا ، دفع الفواتير مجاني.

  • متى يتم اجراء عملياتي المالية و متى يتم خصم المبالغ من حسابي؟
    جميع انواع العمليات المالية تتم بشكل فوري و بالتالي يتم خصم المبالغ من حسابك بشكل فوري أيضا.

  • هل استطيع تحويل النقد من بطاقتي الإئتمانية الى حسابي الجاري؟
    نعم.

  • هل استطيع الحصول على تأكيد للحوالات و العمليات المالية التي اقوم بها من النظام؟
    نعم ، عند القيام بعمليات مالية تستطيع طباعة تأكيد العملية من النظام.

  • ما هو الوقت اللازم لتفعيل المستفيد الذي اقوم بإنشائه؟
    يتم تفعيل المستفيد بشكل مباشر عن طريق رسالة قصيرة تصلك على جوالك او عن طريق الإتصال بهاتف العربي على الرقم المجاني 8001244040.

  • هل استطيع تحميل نسخة الكترونية من كسف حسابي؟
    نعم

  • هل تعتبر النسخة الإلكترونية من كشف الحساب نسخة موثقة و رسمية؟
    تعتبر النسخ الإلكترونية لكشف الحساب كمرجع لك.

  • هل خدمة تيلي موني متاحة في انترنت العربي؟
    نعم.

  • هل ستكون قائمة مستفيدي تيلي موني الخاصة بي متاحة في انترنت العربي؟
    نعم.

  • هل استطيع إضافة مستفيد جديد لتيلي موني عن طريق انترنت العربي.
    لا ، و ستكون هذه الخاصية متاحة قريبا.
800 124 4141 البنك العربي الوطني 2014 || إخلاء المسؤولية - الشروط و الاحكام - سرية المعلومات - التوعية الامنية