» اتصل بنا » فرص وظيفية » الفروع » غرفة الأخبار » عن البنك الصفحة الرئيسية
 
أرغب في  
الصفحة الرئيسية > العربي نت > أسئلة و أجوبة
أسئلة و أجوبة
روابط سريعة
مزايا الخدمة  
أسئلة و أجوبة  
مشاهدة العرض التوضيحي للخدمة  
الدخول الى الخدمة  
التسجيل المباشر  
معلومات مفيدة
نصائح أمنية على الإنترنت  
أي بان  
معلومات الإتصال بالدعم الفني

البريد الإلكتروني


الدعم الفني عبر الهاتف
800 124 4040

من الجوال أو من خارج المملكة
+ 966 11 299 4040

أسئلة عامة

  • هل يعتبر إدخالي للرقم السري الخاص ببطاقة الصراف في موقع الإنترنت آمناً؟
    نعم ، موقع البنك العربي الوطني على الإنترنت مشفر برمز أمانSSL و عند رؤيتك قفل أصفر على الزاوية اليمنى من أسفل المتصفح فهذا يعني أن أية معلومات تنقل من متصفحك إلى البنك مشفرة و آمنة تماماً.
  • هل يحتوي إنترنت العربي على ملف للمساعدة؟
    نعم، و تستطيع عرض ملف المساعدة لكل خاصية ووظيفة للنظام.
  • كيف أحصل على المساعدة في حال مواجهة مشاكل في النظام؟
    تستطيع الحصول على المساعدة عن طريق إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني   ebank@anb.com.sa أو بالاتصال على الدعم الفني على الهاتف المجاني 8001244040 واتباع الخطوات أدناه:
    - قم بتسجيل الدخول في هاتف العربي.
    - اختر خدمات الحسابات.
    - اختر خدمات العربي نت والعربي موبايل
    - اختر خدمات أخرى

الدخول إلى الخدمة

  • ماذا احتاج لأبدأ في استخدام العربي نت؟
    إذا كان لديك حساب لدى البنك العربي الوطني فيمكنك التمتع بالخدمة بشكل مباشر، وكل ما تحتاجه هو:
    - رقم الحساب.
    - رقم الهوية/ الإقامة.
    - رقم بطاقة الصراف الآلي.
    - الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي.
    - رقم جوالك المسجل لدى البنك.
  • هل أستطيع الدخول إلى الخدمة من أي مكان؟
    نعم، كل ما تحتاجه هو جهاز حاسب متصل بالإنترنت.
  • إذا كنت من مستخدمي الخدمة في إصدارها السابق هل يجب علي التسجيل في الإصدار الجديد؟
    لا، كل ما تحتاجه هو فقط الدخول باستخدام اسم المستخدم و كلمة المرور القديمة و من ثم سيقوم النظام بالتأكد من هويتك عن طريق إدخال رقم حسابك، رقم بطاقة الصراف، الرقم السري لبطاقة الصراف و رقم الهوية / الإقامة، و من ثم يتوجب عليك تغيير كلمة السر، و بعدها تستطيع التمتع بمزايا الخدمة.
  • كيف أقوم بالتسجيل في الخدمة؟
    ببساطة قم بالضغط هنا واتبع خطوات التسجيل الثلاثة البسيطة:
    1. ادخل رقم الحساب، رقم الهوية/الإقامة، رقم بطاقة الصراف والرقم السري لبطاقة الصراف.
    2. اختر اسم مستخدم وكلمة مرور.
    3. سجل الدخول للخدمة.
  • هل أستطيع التسجيل في الخدمة أثناء تواجدي خارج المملكة؟
    نعم ، إذا كان لديك رقم حساب، بطاقة الصراف الآلي ورقم جوالك المسجل لدى البنك.
  • ماذا أفعل إذا نسيت كلمة السر الخاصة بي؟
    تستطيع ببساطة إنشاء كلمة سر جديدة بالضغط هنا وإدخال رقم حسابك، رقم بطاقة الصراف، الرقم السري لبطاقة الصراف و رقم الهوية / الإقامة.
  • ماذا إذا نسيت اسم المستخدم الخاص بي؟
    تستطيع معرفة اسم المستخدم بالضغط هنا وإدخال رقم حسابك، رقم بطاقة الصراف، الرقم السري لبطاقة الصراف و رقم الهوية / الإقامة.
  • هل أستطيع تغيير اسم المستخدم الذي اخترته مسبقاً؟
    لا يمكن تغيير اسم المستخدم.
  • ماذا افعل إذا تم قفل اسم المستخدم الخاص بي؟
    يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، ثم ادخل رقم حسابك، رقم بطاقة الصراف، الرقم السري لبطاقة الصراف و رقم الهوية / الإقامة.

خصائص النظام

  • هل استطيع دفع فواتيري باستخدام إنترنت العربي؟
    نعم ، تستطيع دفع الفواتير لأي شركة مدرجة في نظام سداد للمدفوعات.
  • ماهي الشركات المفوترة المدرجة في قائمة سداد؟
    - الاتصالات
    - الكهرباء والمياه
    - شركات الطيران
    - خدمات التمويل والبنوك
    - خدمات حكومية
    - التعليم
    - البلديات
    - الهيئات
    - شركات التأمين
    - اخرى
  • هل يترتب رسوم عند دفع الفواتير؟
    لا ، دفع الفواتير مجاني.
  • متى يتم اجراء عملياتي المالية و متى يتم خصم المبالغ من حسابي؟
    جميع أنواع العمليات المالية تتم بشكل فوري، وبالتالي يتم خصم المبالغ من حسابك بشكل فوري أيضاً.
  • هل أستطيع تحويل النقد من بطاقتي الائتمانية إلى حسابي الجاري؟
    نعم.
  • هل أستطيع الحصول على تأكيد للحوالات والعمليات المالية التي أقوم بها من النظام؟
    نعم ، عند القيام بعمليات مالية تستطيع طباعة تأكيد العملية من النظام.
  • ما هو الوقت اللازم لتفعيل المستفيد الذي أقوم بإنشائه؟
    يتم تفعيل المستفيد بشكل مباشر عن طريق وسائل التفعيل المتاحة.
  • هل أستطيع تحميل نسخة الكترونية من كشف حسابي؟
    نعم
  • هل خدمة تلي موني متاحة في أنترنت العربي؟
    نعم.
  • هل ستكون قائمة مستفيدي تلي موني الخاصة بي متاحة في أنترنت العربي؟
    نعم.
  • هل أستطيع إضافة مستفيد جديد لتلي موني عن طريق أنترنت العربي.
    لا ، و لكن ستتاح هذه الخاصية قريباً.
800 124 4141 البنك العربي الوطني 2014 || إخلاء المسؤولية - الشروط و الاحكام - سرية المعلومات - التوعية الامنية