البنك العربي الوطني – إشعار الخصوصية 

يسري مفعول إشعار الخصوصية هذا اعتباراً من 2020/03/23. قد يخضع الإشعار للتعديل من وقت لآخر. 

 

يدرك البنك العربي الوطني توقعات عملائه المتعلقة بخصوصية معلوماتهم الشخصية الموجودة بحوزة البنك أو في عهدته. إننا نعتبر أمن معلومات العملاء الشخصية، واستخدامها للأغراض المتعلقة بالبنك حصرياً، والحيلولة دون إساءة استخدامها، إحدى أولوياتنا. يطمح البنك لحماية المعلومات الشخصية التي عهد العملاء بها إليه أو أفصحوا له عنها. يوضح هذا الإشعار الأسلوب الذي يتبعه البنك في جمع واستخدام والإفصاح عن وتخزين وتأمين والتصرف بالمعلومات والبيانات الشخصية والحساسة.

تمثل حماية معلوماتك الشخصية محور اهتمامنا الأول، وبهذا السياق نقوم بتوفير وتطبيق إجراءات احترازية مادية وإلكترونية وإجرائية متماشية مع الأنظمة واللوائح السارية لتأمين معلوماتك وحمايتها من عمليات الوصول أو الاستخدام غير المصرح به، والتغيير أو التعديل أو التلف العرضي أو غير النظامي، وأي أشكال أخرى من عمليات المعالجة غير النظامية أو غير المصرح بها.  كما نحرص على تدريب موظفينا بشكل مستمر على الإدارة الرشيدة للمعلومات الشخصية.

ينظر البنك العربي الوطني لخصوصية البيانات بمنتهى الجدية، كما نؤمن لعملائنا كافة معايير أمن البيانات اللازمة لحماية تلك المعلومات الشخصية من عمليات الدخول غير المصرح به، كما نلزم أي طرف ثالث يقوم بأداء أي أعمال لحساب البنك أو نيابة عنه بالامتثال لمعايير الالتزام المناسبة لحماية معلوماتك.

 

المعلومات التي نجمعها

يقوم البنك العربي الوطني بجمع معلوماتك وفقاً لنصوص الأنظمة واللوائح السارية فقط. 

 

كيف نجمع معلوماتك؟

قد نقوم بجمع المعلومات من مصادر متنوعة، وقد تتعلق تلك المعلومات بأي من المنتجات أو الخدمات التي نقدمها حالياً أو سبق لنا تقديمها لك في الماضي.

نقوم بجمع معلوماتك الشخصية عند ...

  • قيامك بفتح حساب مصرفي لدينا أو تنفيذ عمليات مصرفية كعمليات السحب/الإيداع على حسابك لدينا، وكذلك من ملف المدفوعات السابقة وسجلات العمليات.
  • تقدمك بطلب للحصول على تمويل أو استخدامك لبطاقة ائتمان أو دفع.
  • قيامك بطلب استشارة خاصة باستثماراتك.
  • طلبك معلومات من مزود خدمات العملاء المتعاقد معنا ومعلومات خاصة بالشكاوى والمنازعات.
  • قيامنا بطلب معلومات حول سجلك الائتماني من وكالات وشركات المعلومات الائتمانية.
  • قيامك بتقديم معلومات خاصة بالحساب كبياناتك الشخصية ومن ذلك على سبيل المثال لا الحصر الاسم والجنس وتاريخ ومكان الميلاد، وبيانات التواصل كالعنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني وأرقام الجوال أو تقديم معلوماتك الوظيفية.
  • قيامك بتقديم معلومات متعلقة بهويتك كبطاقة الهوية المحتوية على صورتك وبيانات جواز السفر وبطاقة الهوية الوطنية والجنسية.
  • استخدامك لبيانات اعتماد تسجيل الدخول على تطبيقات العربي نت أو جوال العربي وقيامنا بجمع معلومات متعلقة بحاسبك الآلي (أو جوالك)، ومن ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت ونوع نظام التشغيل والمتصفح. نستخدم هذه المعلومات لإدارة النظام أو لأغراضنا التجارية الخاصة.
  • قيامنا بإجراء تحريات ضرورية كعمليات بذل العناية الواجبة وفحوصات مكافحة غسل الأموال/تمويل الإرهاب للحصول على المعلومات التي نحتاجها لدعم التزاماتنا التنظيمية كالمعلومات المتعلقة بتفاصيل العمليات ورصد أي نشاطات مشبوهة أو غير اعتيادية.

 

كيف نستخدم معلوماتك؟

  • لن يقوم البنك العربي الوطني باستخدام معلوماتك إلا بعد الحصول على موافقتك المسبقة أو إذا تعين على البنك القيام بذلك بموجب الأنظمة واللوائح السارية.
  • نستخدم المعلومات التي نجمعها لتقديم منتجات وخدمات مميزة لعملائنا، وإدارة أعمالنا وتعزيز وإثراء تجربة العميل.
  • نستخدم بياناتك بشكل ملائم لإدارة العمليات وتلبية طلباتك وتزويدك بمنتجات وخدمات أكثر ملاءمة لاحتياجاتك وتوقعاتك.
  • نستخدم معلوماتك لتوصيل منتجاتنا وخدماتنا، وتنفيذ تعليماتك وتوفير منتجات وخدمات عبر شبكة الإنترنت كالعربي نت وجوال العربي وغيرها من المنتجات والخدمات المقدمة عبر الشبكة.
  • نستخدم تلك المعلومات لاكتشاف الجرائم المالية والوقاية منها، كجرائم الاحتيال وتمويل الإرهاب وغسل الأموال لضمان أمن واستمرارية الأعمال والخدمات.
  • سنستخدم معلوماتك للوفاء بواجباتنا المتعلقة بالالتزام والامتثال للأنظمة واللوائح، وتبادل المعلومات مع الجهات التنظيمية فقط في حالات الضرورة القصوى.
  • مع مراعاة حصولنا على موافقتك المسبقة، قد نستخدم معلوماتك الشخصية كعنوان البريد الإلكتروني ورقم الجوال والعنوان البريدي لإرسال مواد دعائية إليك مباشرة أو عبر موقعنا على شبكة الإنترنت، وتزويدك بآخر تفاصيل عروضنا الخاصة التي قد تكون مهتماً لها.
  • قد نرسل إليك إعلانات عامة أو أخبار هامة متعلقة بحساباتك.
  • قد نحتاج لتسجيل محادثاتك معنا بما في ذلك المكالمات الهاتفية والاجتماعات المباشرة (وجهاً لوجه) والخطابات ورسائل البريد الإلكتروني أو أي أشكال أخرى من المراسلات أو التواصل. قد تستخدم تلك التسجيلات لفحص والتحقق من تعليماتك المقدمة إلينا وتحسين طرق توصيل منتجاتنا وخدماتنا للعملاء.
  • قد نقوم بجمع معلومات متعلقة بحاسبك الآلي (أو جوالك)، ومن ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت (عند توفره) ونوع نظام التشغيل والمتصفح لأغراض إدارة النظام أو لأغراضنا التجارية الخاصة، علماً بأن هذه المعلومات مجرد بيانات إحصائية حول نشاطات وأنماط التصفح الخاصة بمستخدمينا، ولكنها لا تتعرف على هوية أي شخص.

 

من هي الجهات التي قد نتبادل معلوماتك معها؟

انطلاقاً من الحرص على تقديم منتجات وخدمات مميزة، قد يحتاج البنك للتعاقد على توصيل المنتجات إلى الغير من خلال آلية الإسناد، ويتم ذلك في هذه الحالة وفقاً لنصوص الأنظمة واللوائح السارية ذي الصلة. قد نقوم بتبادل معلوماتك مع جهات أخرى لتزويدك بالمنتجات والخدمات التي طلبتها.

كما قد نقوم بتبادل معلوماتك مع الغير عندما نقع تحت طائلة التزام عام أو نظامي بهذا الخصوص، أو عند حاجتنا لذلك في سبيل إعداد ورفع التقارير التنظيمية، وكذلك نقوم بتبادل معلوماتك عند حصول البنك على موافقتك المسبقة على تبادل معلوماتك مع الغير.

 

ملفات تعريف الارتباط Cookies

ملف تعريف الارتباط عبارة عن ملف صغير يتم تنزيله على القرص الصلب لحاسبك الآلي، وتشمل وظائفه تخزين أوضاع تسجيل الدخول وعمليات الدخول التي تقوم بها، وتسجيل أفضلياتك كمستخدم وتحليل حركة المرور عبر الشبكة.

وفيما عدا تلك البيانات التي تختار الإفصاح عنها وتبادلها معنا لن نستطيع الدخول على حاسبك الآلي أو الوصول إلى أي معلومات أخرى خاصة بك عن طريق ملفات تعريف الارتباط.

على الرغم من أن معظم أنظمة التصفح تقبل ملفات تعريف الارتباط بشكل تلقائي إلا أن بمقدورك تعديل إعدادات متصفحك لتعطيل هذه الملفات، وقد يحول ذلك دون تمكنك من تصفح محتويات الموقع على النحو المنشود.

 

الانطباق

يسري هذا الإشعار على المعلومات الشخصية والمعلومات أو البيانات الشخصية الحساسة التي يجمعها البنك أو شركاته التابعة مباشرة من العميل أو عبر بوابات البنك على شبكة الإنترنت وتطبيقات الجوال والمراسلات الإلكترونية، وكذلك أي معلومات تجمعها خوادم البنك من متصفح العميل.

 

ممارسات وإجراءات الأمن

يحتل أمن المعلومات الشخصية أولوية متقدمة لدينا، وتتم حمايتها عبر تدابير احترازية مادية وإلكترونية وإجرائية تستوفي متطلبات الأنظمة واللوائح السارية. يلتزم البنك باتخاذ إجراءات وتدابير معقولة لحماية أمن معلومات العميل الشخصية ضد إساءة الاستخدام والفقدان والدخول غير المصرح به والتعديل أو الإفشاء. يحرص البنك على صيانة أنظمة الأمن الخاصة به لضمان حماية معلومات العميل الشخصية بشكل ملائم، كما يطبق قواعد تشفير قياسية لتبادل المعلومات. يضمن البنك قيام منسوبيه والجهات التابعة له باحترام سرية أي معلومات شخصية توجد بحوزته أو عهدته.

 

الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية

يحتفظ البنك بمعلوماتك الشخصية فقط لتلك الفترة التي تقرها الجهات التنظيمية والرقابية للأغراض المذكورة في إشعار الخصوصية هذا. سنحتفظ بمعلوماتك ونستخدمها بالقدر اللازم للتقيد بالتزاماتنا النظامية (ومن ذلك على سبيل المثال عندما يطلب منا الاحتفاظ ببياناتك للامتثال للأنظمة والقوانين السارية) وتسوية النزاعات وإنفاذ اتفاقياتنا وسياساتنا القانونية التي تخضع لتعليمات الخدمات المصرفية الالكترونية والقواعد والأنظمة واللوائح الأخرى المعمول بها في المملكة.

 

 

التغييرات على إشعار الخصوصية

تم التنويه إلى تاريخ سريان هذا الإشعار في الفقرة الأولى منه. ستنشر أي تحديثات أو تغييرات تطرأ على مضمون الإشعار في هذا الموقع على شبكة الإنترنت مرفقة بتاريخ الإصدار الجديد الذي يعتبر تاريخ سريان مفعول التغييرات التي طرأت على الإشعار. إن استمرارك في استخدام هذا الموقع الإلكتروني يعتبر إقراراً  وقبولاً منك بأي تعديلات تطرأ على الإشعار.

 

استفسارات خصوصية البيانات

يرجى الاتصال على فريق خصوصية/حماية البيانات بواسطة البريد الإلكتروني على العنوان التالي إذا كانت لديك أي طلبات أو استفسارات عامة تتعلق بخصوصية بياناتك وحقوقك:

DPT@anb.com.sa